نقاط قوة في مجال الفاعلية التعليمية:
- يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في المواد الاساسية
- يتبع المتعلم العادات والقواعد السليمة
- يلتزم المتعلم بالقيم، والحقوق، والواجبات
- يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
- يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة
- يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية.
- يشارك المعلم في الدورات والبرامج التدريبية.
- تتوافر خريطة متكاملة للمنهج
- توفر المؤسسة مناخاً داعماً لعمليتي التعليم والتعلم
-يظهر بين أعضاء المؤسسة التعاون، والاحترام المتبادل.
- يظهر بين أعضاء المؤسسة، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل
نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال الفاعلية التعليمية
- محدودية استخدام المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية
- محدودية تقديم المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي للعاملين، وأولياء الأمور.
مقترحات للتحسين في مجال الفاعلية التعليمية:
-اجتماع لمناقشة اعداد ادوات تقويم وجدانية وتنفيذ ورشة عمل لتصميم بطاقة ملاحظة لتقويم الجوانب الوجدانية للمواد الدراسية الاساسية
- اعداد ندوات للارشاد التربوى للعاملين وأولياء الامور
- تنظيم زيارات مع مؤسسات اخرى